الانفاق البلاستيكية المنخفضة (اخر مشاركة : ندوة - عددالردود : 36 - عددالزوار : 6607 )           »          مترجم : إصلاح تمزّق البيوت المحميّة البلاستيكية (اخر مشاركة : ندوة - عددالردود : 14 - عددالزوار : 4847 )           »          برنامج تسميدالطماطم فى البيوت المحمية (اخر مشاركة : ندوة - عددالردود : 23 - عددالزوار : 4614 )           »          برنامج تسميد ورعاية الخيار تحت الصوب (اخر مشاركة : ندوة - عددالردود : 7 - عددالزوار : 3876 )           »          المياه المالحة والمياه الملحية (اخر مشاركة : hagag aboelhmd - عددالردود : 2 - عددالزوار : 2048 )           »          دراسه جدوى بيوت محميه (اخر مشاركة : ندوة - عددالردود : 1 - عددالزوار : 45 )           »          مطلوب مهندس زراعي و2 عمال زراعية لبيوت محمية وزراعة مفتوحة (اخر مشاركة : eng/ahmed amin - عددالردود : 6 - عددالزوار : 530 )           »          البيوت الصغيرة للمنازل والإستراحات (اخر مشاركة : ابو مشاري - عددالردود : 43 - عددالزوار : 1708 )           »          تشوة ثمار الخيار (اخر مشاركة : ندوة - عددالردود : 1 - عددالزوار : 41 )           »          مطلوب بيوت محمية ( صوب زراعية) (اخر مشاركة : ندوة - عددالردود : 1 - عددالزوار : 37 )           »         

Google

النشاط خلال 24 ساعة
العضو النشيط الموضوع النشيط المشرف النشيط
قريبا
بقلم :
قريبا

الإهداءات

الملاحظات

قديم 02-10-2015, 01:12 AM   رقم المشاركة : [1]
الصورة الرمزية نارجينه

نارجينه is on a distinguished road

اخر مواضيعي

0 خايفة على نخلتي

Red face خايفة على نخلتي

السلام عليكم ورحمة الله
انا عاشقه لنخلة النارجين وكلمة صاحب مشتل وقال لي احفروا لنا حوض مستقل متر في متر وحفرنا وجاء شافها وقال الحفرة تمام .. وبعد ما جاب النخلتين طول لنخله الواحده يتجاوز 14 متر وتفاجئت ان جذعها اكبر من الحفره اللي حفرناها وقصقصوا ثلاث ارباع جذورها عشان تدخل في الحفره وبعد ما دخلوها بالونش وراحوا .. يومين ومالت واحده وكانت بتطيح في الشارع واتصلت عليهم وجابوا ونش ثاني وطلعوا ونزلوا ودفنوا مره ثانيه .. المهم انا ربطتها عشان لا عاد تتحرك وخايفه عليها بصراحه اسئلتي كالتالي

1- هل تقطيعهم لجذورها يأثر عليها صحياً
2- كم تحتاج وقت عشان ترجع جذورها تطول وتمسك في الارض
3-نخله بهذا الطول كم ممكن يكون عمرها
4- هل اسقيها كل يوم مره او مرتين او كل كم اسقيها
5- هل فيه فتامينات او شئ لازم اشتريه لها
6- انا زرعت في نفس حوضها ملكة الليل هل تأثر عليها

واي نصائح ثانيه ممكن تفيدوني فيها لاني خسرت ع الواحده حول ال 4000 الاف ريال ، واهلي كل يوم يحطموني ويقولون بتموت عليك وبتطيح فوقنا ومن هذا الكلام اللي يجيب احباط ارجوكم ساعدوني

التوقيع:

غير موجود   رد مع اقتباس
قديم 02-10-2015, 01:43 AM   رقم المشاركة : [2]
الصورة الرمزية نارجينه

اخر مواضيعي

0 خايفة على نخلتي

معلومات
1- النخلتين في مدينة جدة .. بخصوص [الاجواء]
2- النخلتين لها الان اكثر من 10 ايام والحمده لله اوراقها خضراء مع قليلا من تحول بعض اجزاء الاوراق للون الذهبي
3- السقايه كل يوم مره واحده بالماء العذب الصالح للشرب ..
4- كمية السقاية وفيره
5- وقت السقايه يكون بالمعتاد قبل الغروب او بعد المغرب
5- التربه زراعيه ( صاحب المشتل جابها معاه )
6- حط لها سماد

التعديل الأخير تم بواسطة نارجينه ; 02-10-2015 الساعة 01:51 AM. سبب آخر: ......

التوقيع:

غير موجود   رد مع اقتباس
قديم 02-10-2015, 08:48 AM   رقم المشاركة : [3]
الصورة الرمزية ندوة

اخر مواضيعي

دولتي

السلام عليكم ورحمة الله

اخي العزيز

تقليم جذور النخلة لايؤثر سلبا ستكون الجذور الجديدة باذن الله فقط ارجو تقليل السقي لان زيادته سيمنع تكون جذور جديدة لتثبيت النخلة ..

لي تجربة بنقل النخيل الكبير والى الان توجد نخلات نقلت منذ الثمانينات وهي بارتفاع عشرة امتار او اكثر ..

وبالتوفيق ان شاء الله.

التوقيع:

احفظ الله يحفظك, احفظ الله تجده تجاهك

مدونتي... الحياة
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]

غير موجود   رد مع اقتباس
قديم 02-10-2015, 11:40 AM   رقم المشاركة : [4]
الصورة الرمزية FRAGZIZO

SmS
0096897782130 00201011972735

اخر مواضيعي

مهنتي
مزاجي
دولتي
جنسيتي

افتراضي لا تخافى على نخلتك ان شاء الله خير

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نارجينه
السلام عليكم ورحمة الله
انا عاشقه لنخلة النارجين وكلمة صاحب مشتل وقال لي احفروا لنا حوض مستقل متر في متر وحفرنا وجاء شافها وقال الحفرة تمام .. وبعد ما جاب النخلتين طول لنخله الواحده يتجاوز 14 متر وتفاجئت ان جذعها اكبر من الحفره اللي حفرناها وقصقصوا ثلاث ارباع جذورها عشان تدخل في الحفره وبعد ما دخلوها بالونش وراحوا .. يومين ومالت واحده وكانت بتطيح في الشارع واتصلت عليهم وجابوا ونش ثاني وطلعوا ونزلوا ودفنوا مره ثانيه .. المهم انا ربطتها عشان لا عاد تتحرك وخايفه عليها بصراحه اسئلتي كالتالي

1- هل تقطيعهم لجذورها يأثر عليها صحياً
2- كم تحتاج وقت عشان ترجع جذورها تطول وتمسك في الارض
3-نخله بهذا الطول كم ممكن يكون عمرها
4- هل اسقيها كل يوم مره او مرتين او كل كم اسقيها
5- هل فيه فتامينات او شئ لازم اشتريه لها
6- انا زرعت في نفس حوضها ملكة الليل هل تأثر عليها

واي نصائح ثانيه ممكن تفيدوني فيها لاني خسرت ع الواحده حول ال 4000 الاف ريال ، واهلي كل يوم يحطموني ويقولون بتموت عليك وبتطيح فوقنا ومن هذا الكلام اللي يجيب احباط ارجوكم ساعدوني

اختى الفاضلة
السلام عليكم
اعتقد ان من قام بنقل النخلة وزراعتها غير متخصص لذلك ارى الاتى : -
****هام
ارى ان امكن قلع او نزع النخلتين وتعميق الحفرة الى 2متر عمق و2م عرض للحفرة واعادة زراعتها مع توفير مخلوط من السماد العضوى ( 50 كجم ) من اى مصدر حيوانى و 25 كجم بتموس وتخلط الكميتان بالطين الخارج من الحفرة ويعاد زراعة النخلتين ويوضع مخلوط السماد حول كل منهما وتثبت النخلتين جيدا ان احتاج الامر بدعامة من الخشب ( ثلاثة اعمدة من ثلاث جهات مختلفة ) اذا لذم الامر .
وان شاء الله خير

1-من الافضل ترك كمية مناسبة من الجزور دون التقطيع الجائر لها .
2- يجب ان تتناسب الحفرة مع المجموع الجزرى للنخلة وليس العكس .
3- تحتاج النخلة مدة من 3-6 شهور لكى تكون مجموع جزرى جديد قوى ومناسب مع مراعاة عمليات الخدمة والوظروف المناخية المناسبة .
4- اعتقد ان عمرها لن يقل عن 20 عام ( تقدير العمر لة ابعاد كثيرة لا يسع الوقت ذكرها ).
5- تسقى مرة فى اليوم لمدة شهر تم يقلل الى 3 مرات اسبوعيا لمدة شهرين وبعدها مرتين اسبوعيا ويراعى الظروف المناخية شتاء مره 1 وصيفا 2 مرة .
6- يفضل اضافة سماد N.P.K 15.30.15 الى ماء الرى بمعدل 2كجم /اسبوعيا لمدة 6 اسابيع على الاقل .
7- لا مانع من اى زراعة سطحية من ورقيات او خضروات او نباتات زينة بشرط ان لاتكون اشجار او شجيرات متعمقة الجزور .

عزرا على الاطالة قوى قلبك لا تخافى لا تحطيم بعد اليوم ههههههه واى خدمة انى حاضر 00201011972735
وفقكم الله

التوقيع:

غير موجود   رد مع اقتباس
قديم 02-11-2015, 03:39 PM   رقم المشاركة : [5]
الصورة الرمزية ندوة

اخر مواضيعي

دولتي

شكرا لك اخي فرج وبارك الله بك ...

التوقيع:

احفظ الله يحفظك, احفظ الله تجده تجاهك

مدونتي... الحياة
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]

غير موجود   رد مع اقتباس
قديم 02-11-2015, 06:20 PM   رقم المشاركة : [6]
الصورة الرمزية نارجينه

اخر مواضيعي

0 خايفة على نخلتي

ندوة + فرج
بارك الله فيكم لتفاعلكم طمنتم قلبي الله يطمن قلوبكم دنيا واخره ..
معلوماتك أستاذ فرج بمحل إعتبار وجزاك الله خير

التوقيع:

غير موجود   رد مع اقتباس